رئيس التحرير : مشعل العريفي

الكشف عن مفاجأة بشأن امتلاك مصر ثروة كبيرة في القدس وفلسطين

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد :كشف تقرير نشرته صحيفة "أخبار اليوم" الحكومية المصرية، عن امتلاك مصر ثروة عقارية كبيرة في فلسطين تنتظر من يحسن إدارتها أو تسويقها.
عدة أديرة ومبان في القدس وقال التقرير: إن "الكنيسة الأرثوذكسية المصرية تمتلك عدة أديرة ومبان في القدس، ومنها دير السلطان، الملاصق لكنيسة القيامة من الناحية الجنوبية الشرقية وبه كنيستان، كنيسة الملاك وكنيسة الحيوانات الأربعة".
وأضاف: أن "الكنيسة المصرية رفضت التفريط في تلك الممتلكات مثلما فعلت كنائس أخرى بالمنطقة، والتي تسربت أملاكها –بطريقة او بأخرى– إلى أيدي الشركات الإسرائيلية، أو إلى ناشطين في مجال الاستيطان".
أملاك في فندق الملك داوود وأشار التقرير إلى أن "الممتلكات المصرية لا تقتصر في القدس على الأديرة والكنائس، بل هناك تقارير تشير إلى وجود أملاك مصرية في فندق الملك داوود المعروف، وأن تلك الممتلكات المصرية محل نزاع قضائي متواصل حاليًا".
خمسة ملايين سهم وأوضح أن الأسهم مملوكة لأحد البنوك المصرية، وتقدر بنحو خمسة ملايين سهم من مائة مليون سهم تقريبًا تملكها (شركة فنادق دان) الإسرائيلية، وتُقدَّر قيمة تلك الأسهم بعشرات الملايين من الدولارات، بجانب الأرباح المستحقة على مدى السنوات الماضية.
وختم التقرير، بأن بعض الإحصائيات تشير إلى أن لمصر حوالي 200 وقف في عدد من الدول، مثل: اليونان والسعودية وتركيا، وكذلك بعض الدول الإفريقية، إضافة إلى الممتلكات الكنسية بمدينة القدس.

arrow up